الأفوكاتو المصرى

اهلا بك زائرنا الكريم يشرفنا انضمامك الينا ومشاركتنا
الأفوكاتو المصرى

اسلاميات ،، تعارف ،، افلام،، البومات ،، برامج ،، استشارات قانونيه ،، مجالات متعددة

مساحة إعلانية مساحة إعلانية مساحة إعلانية مساحة إعلانية مساحة إعلانية مساحة إعلانية مساحة إعلانية

It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad

TvQuran

    دروس بسيطة في العناية .. تمنحك بشرة رطبة رائعة

    شاطر

    I'm alive
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 118
    نقاط : 320
    تاريخ التسجيل : 03/05/2010
    العمر : 41

    دروس بسيطة في العناية .. تمنحك بشرة رطبة رائعة

    مُساهمة من طرف I'm alive في الأحد مايو 16, 2010 3:40 pm





    جمال المرأة لا يبرز فقط من خلال مساحيق الماكياج، بل من خلال أمور جمالية أخرى تعتمدها فى أسلوب حياتها بشكل يومى للتحسين من مظهرها وشكلها، ووقوفاً عند رغبة قارئات عديدات طالبن بدروس خاصة فى الجمال، خبيرة الماكياج مارى غرينويل، المفضّلة لدى الكثير من النجمات، تتحدث عن طرق تحقيق مظهر رائع فى مختلف المناسبات، وتقدم لك هذه المجموعة من النصائح الأساسية والأسرار التى يمكنك التسلح بها لتبدى جميلة دوماً أينما حللت.
    3 خطوات نحو بشرة رائعة:
    قد يساعدك الالتزام بهذه الخطوات الثلاثة يومياً، صباحاً ومساءً، على تحسين بشرتك إلى حد كبير، ولا يستغرق تنفيذ هذه الخطوات سوى بضع دقائق، إلا أن نتائجها تستحق ذلك.
    الخطوة الأولى: التنظيف
    نظفى بشرتك من الأتربة والماكياج باستخدام منظف مناسب لنوع بشرتك، فإذا كانت بشرتك مثلاً تعانى من بقع أو لطخات، اختارى منظفاً يحتوى على مضاد للبكتيريا.
    جرّبى Boots Tea Tree & Witch Hazel Foaming Face Wash. ولا تذهبى أبداً للنوم دون إزالة الماكياج من على بشرتك، مهما كان الوقت متأخراً ومهما كنت متعبة، لأنك إذا لم تفعلى ذلك، قد تصبح بشرتك باهتة ومبقعة، ناهيك عن اللطخ القذرة التى ستخلفينها على وسادتك.
    الخطوة الثانية: التلطيف
    استخدمى ملطفاً بعد تنظيف وجهك لإزالة أى بقايا للمنظف على البشرة، ويمكنك استخدام شرائح رقيقة من الخيار وفركها بلطف على الوجه إذا نفذ لديك الملطف.
    الخطوة الثالثة: الترطيب
    من المهم ترطيب البشرة حتى لو كانت بشرتك دهنية، ولكن إذا كنت تعانين من اللمعان، فاختارى مرطباً خالياً من الدهون ولا يسبب اللمعان.
    جربى Simple Oil Balancing Moisturizer، الذى يخلّصك من لمعان البشرة طوال النهار.
    تنظيف الوجه أسبوعياً:
    نظفى وجهك مرّة فى الأسبوع، خاصة إذا كانت بشرتك دهنية أو مركبة، فهذا سيساعدك على تنظيف المسام من الأوساخ وإزالة الطبقة السطحية من الخلايا الميتة، ومنح بشرتك بريق رائع.
    ابدأى عن طريق تنظيف وجهك، ثم استخدمى مقشراً لطيفاً مثل Burts Bees Citrus Facial Scrub وضعيه على وجهك بحركات دائرية لطيفة (لا تفركى)، ثم ضعى قناعاً منظفاً عميقاً، جربى No7 Purifying Sauna Mask، وتذكرى وضع الملطف وكريم الترطيب بعد ذلك.
    خصلات شعر رائعة:
    إن السر وراء تموّجات الشعر الجذابة لهذا الموسم هو العناية بالشعر ليكون فى حالة ممتازة، فإذا كان متوهجاً ومرناً سيبدو رائعاً بأى تسريحة.
    استعملى بلسماً مرطباً غنياً كل أسبوع على شعرك، وضعى كميات كبيرة منه ابتداء من منتصف الشعر حتى الأطراف، ثم لفى شعرك بمنشفة واسترخى لمدة 20 دقيقة، فالحرارة ستجعل المستحضر يدخل إلى أعماق الشعر لزيادة ترطيبة وبريقه، وبعد ذلك، اشطفى الشعر جيداً ودعيه يجف بصورة طبيعية لإراحته من مجفف الشعر الكهربائى وأجهزة كى الشعر.
    جرّبى Lee Stafford Soflee Soflee Intense Conditioner
    جمال القدمين:
    يتطلب الأمر أكثر من مجرد وضع طلاء سريع من طلاء الأظافر لإبراز جمال قدميك، افركى الأجزاء الجافة وأصابع القدمين بحجر خاص بذلك أو بالمبرد، وادهنى قدميك بكمية كبيرة من مرطب غنى كل ليلة لتحافظى على نعومتهما.
    حاولي غمسهما بالماء أولاً لتليينهما، وجربى Botanics Foot Soak لتلطيف الجلد القاسى، واستخدمى كريم Botanics Overnight Foot Rescue Cream بعد ذلك.
    أفضل النصائح للسمرة الزائفة:
    هل سبق أن وضعت كريماً للسمرة الزائفة وانتهى الأمر بأن تبدو بشرتك ملطخة وبرتقالية؟
    اتبعى نصائحنا للحصول على نتيجة رائعة ومتناسقة على كامل البشرة:
    1- اختارى مستحضراً مناسباً لك:
    إذا كانت بشرتك فاتحة، لا تختارى لوناً قوياً وإلا سيبدو وجهك كأنك تناولت الكثير من شوربة الجزر، ويعطى مستحضر Johnson’s Holiday Skin Body Lotion للبشرة العادية والفاتحة نتيجة طبيعية ورائعة، وهناك مستحضر FCUK Polish Bronzer with Tan Enhancer، وهو جيل حريرى الملمس يعطيك لوناً فورياً ويمكنك من خلاله إصلاح الخطوط والتلطخات فوراً.
    2- قشرى جسمك أثناء الأستحمام:
    مع التركيز على المناطق التى تكون جافة عادة، مثل الركبتين والمرفقين والقدمين والكاحلين، جرّبى كريم Organic Surge Tropical Bergamot Body Scrub كريم تقشير لطيف وفعال، وضعى الكريم المرطب على كل جسمك، وركّزى هنا أيضاً على المناطق الجافة، ولكن دعى الجسم يمتص الكريم جيداً قبل وضع كريم التسمير.
    3- ضعى كريم التسمير على كل جسمك:
    وليكن بكمّية كافية لضمان تغطية متساوية للجسم، ولا تضعى الكثير لأن الجسم لن يمتصه، وعند الانتهاء، افركى بلطف قطعة قطن رطبة على المناطق التى لا تلتقط أشعة الشمس بصورة طبيعية، أو التى تتلطخ بلون أسود (الابطين، الجانب الخلفى للذراعين، بين أصابع القدمين، الرقبة، الحاجبين، خط الشعر، خط الفك، الركبتين، المرفقين، الكاحلين، القدمين).
    4- أغسلى يديك جيداً بالصابون:
    فلا شئ يكشف التسمير الزائف أكثر من اليدين البرتقاليتين، ولا تنسى أن تفركى بين أصابعك وأظافرك.
    سحر الآيلاينر:
    ألم تتقنى بعد فن وضع الآيلانير؟ أم هل يبدو شعرك المربوط على شكل ذيل حصان مثل التلميذة الصغيرة؟ إن الطريقة الوحيدة للحصول على نتائج رائعة هى الممارسة والتجربة، جرّبى مرة تلو الأخرى، مراراً وتكراراً، حتى تتقنى ما تودين تعلمه جيداً وتجيدى فن تخطيط العيون بالآيلاينر السائل.
    نتف الحواجب أكثر من اللازم:
    تحدّد الحواجب شكل الوجه ومن المهم جداً الاعتناء باعطائها الشكل الأنسب، لتمنح كامل تقاسيم الوجه التناغم والجمال، ولتجنب نزع الكثير من شعرات الحاجبين وجعلهما رقيقين جداً (من السهل ارتكاب هذا الخطأ) ننصحك بالاستعانة بخبيرة فى المرة الأولى، وبعدها يمكنك نزع الشعرات الزائدة حيث يمكنك رؤيتها بوضوح.
    وإذا كان لديك مناسبة معينة، احجزى موعدك قبل أسبوع من المناسبة لكى يختفى الاحمرار الناتج عن نزع الحواجب والحصول على وقت كاف لتبنى شكل حاجبيك الجديدين، وبالتالى اتقان تحديدهما بالقلم والحصول على أجمل النتائج فى يوم المناسبة.
    تغيير "اللوك":
    هل فكرت يوماً أن تغيّرى ستايلك وشكلك، إن كنت تريدين ذلك، فإن حفلة تخرجك أو أى مناسبة خاصة بك هى الوقت المثالى لذلك.
    ولكن إذا كنت تفكرين بإجراء تغيير جذرى، مثل قص شعرك الطويل قصة قصيرة أو تفتيح لون شعرك الداكن بلون أشقر، فادرسى الأمر أولاً.
    هل سيكون شكلك الجديد مناسباً لفستان الحفلة المكلف الذى اشتريته؟ هل يناسب هذا التغيير فعلاً شكل وجهك؟ كم من الوقت ستحتاجين لتسريحه يومياً؟ ناقشى كل هذه الأمور مع خبيرة الجمال التى يمكنها مدك بالكثير من النصائح والدعم ومساعدتك فى اختيار القرار الأنسب.
    لون الشعر:
    إذا كنت لا تملكين المال لصبغ شعرك لدى خبيرة تلوين محترفة، أو إذا كنت خائفة من ألا تعجبك النتيجة النهائية، جرّبى الصبغة شبه الدائمة، فهى تزول بعد غسل الشعر عدة مرات، لذا إذا لم تحبّى اللون، لن تنفقى الكثير من المال على محاولة نزعه من شعرك.
    ولكن تذكرى أنك لا تستطيعين تفتيح لون شعرك باستخدام الألوان شبه الدائمة، بل فقط جعله أغمق وأغنى وأكثر حيوية، وإذا كان شعرك داكناً أصلاً، جرّبى Superdrug Colour Sensations in Natural Rich Darkest Brown للحصول على لون بنى دافئ لامع، ويمكن لذوات الشعر الأفتح قليلاً تجربة Changes Semi Permanent Natural Hair Dye in Red Copper.
    هل يجب استخدام الشمع؟
    يمكنك إزالة شعر ساقيك إما بالشمع أو بشفرة الحلاقة، فهذا أمر يعود لك، ولكل من الطريقتين مزايا وعيوب.
    بين المزايا والعيوب:
    1- الشمع:
    - يستغرق نمو الشعر من جديد وقتاً أطول (حتى ستة أسابيع) لأنه يتم سحب الشعر من الجذور، وإزالة الشعر بالشمع بصورة منتظمة قد تبطئ عملية نمو الشعر.
    - لن تجرحى نفسك باستخدام الشمع.
    - عليك أن تنتظرى حتى يصبح طول الشعر 5 ملليمتر على الأقل، لتتمكنى من إزالته، مما يعنى أنك ستضطرين إلى تغطية ساقيك حين ينمو الشعر القصير عليهما وتنتظرين حتى يطول الشعر قليلاً.
    - الشمع مؤلم أحياناً ويمكن أن يسبّب تهيّج البشرة.
    - تجنبى استخدام الشمع قبل ثلاثة أيام من دورتك الشهرية وأول ثلاثة أيام منها، حيث يكون الجلد حساساً جداً فى هذه الفترة.
    2- الحلاقة:
    - سهلة جداً وسريعة ويمكنك استخدامها كلما احتجت لذلك، مما يعنى أنك لن تعانى من شعر قصير لا تستطعين إزالته.
    - غير مؤلمة (إلا إذا جرحت نفسك).
    - ينمو الشعر بشكل أسرع، حتى حين تحلقين ساقيك فى الصباح قد تشعرين أنهما خشنتان بعض الشئ فى المساء.
    - إذا جرحت نفسك بالشفرة سيستغرق اختفاء الندبة الناتجة عن ذلك وقتاً طويلاً، ولتقللى احتمالات جرح نفسك اجعلي الحلاقة بعد الانتهاء من الاستحمام.
    الاسترخاء يجلب لك المزيد من الجمال:
    هل تفكرين كثيراً وتقلقين بشأن الكثير من الأمور؟ جمعينا نشعر بالقلق فى بعض الأحيان، ولكن إذا كنت منغمسة فى مخاوفك أو لا تستطعين النوم بسبب التفكير، فقد حان الوقت لاتخاذ إجراءات جديدة، ومنها:
    - هل تحتفظين بمخاوفك وعواطف داخل نفسك؟
    الكلام عنها يفيد عادة، جرّبى البوح بها لشخص مقرّب موثوق به، مثل والدتك أو معلمتك أو صديقة مقربة واستمعى إلى وجهة نظر الطرف الآخر، فقد يكون هذا مفيد حقاً.
    - خذى أنفاسا عميقة وبطيئة:
    حين تشعرين بقلق بالغ يسبّب لك تهيّج المعدة، خذى أنفاسا عميقة وبطيئة، وعدّى حتى عشرة مع استنشاق الهواء من أنفك وإخراجه من فمك.
    - هل تظلين مستيقظة فى الليل بسبب التفكير؟
    اكتبى مخاوفك وما يسبب لك القلق فى دفتر صغير قبل النوم واقطعى وعداً لنفسك أنك ستعالجينها فى الصباح.
    اهتمى بصحتك من الداخل:
    لن يسبّب الطعام الدهنى ظهور الحبوب على بشرتك، ولكنه لن يساعدك أيضاً على أن تبدى بأفضل صورة، وإن كنت تريدين أن تذهلى الجميع ببشرتك الصافية والمشرقة وشعرك اللامع وانحناءات جسمك المتناسقة، فعليك تبنّى عادات صحية جديدة فى الفترة التى تسبق حفلتك.
    كلى وجبات منتظمة ومنوّعة وصحّية، وتوقفى عن تناول المشروبات الغازية، فالمياه هى السلاح السرى للحصول على بشرة رائعة، اشربى على الأقل ثمانية أكواب من المياه يومياً.
    - النجمة كامرون دياز لا تستغنى عن ورق التنشيف فى حقيبة يدها لأنها تعانى من لمعان بشرتها.
    - النجمة المتألقة جينيفر أنيستون تطل دائماً بخصلات مفعمة بالبريق واللمعان، ولا شك أنها لا تستغنى عن خطوة الكونديشينر.
    جرّبى مساحيق التجميل قبل شرائها:
    إذا كنت تريدين شراء كريم أساس أو أحمر شفاه، جرّبية أولاً، فهناك بعض مستحضرات التجميل التى يجب تجربتها قبل شرائها؛ لأنه من الصعب معرفة مدى ملاءمتها لبشرتك إلا بعد تجربتها، ومن هذه المستحضرات كريم الأساس وأحمر الشفاه والبلاشر والبودرة بشكل خاص، مثل:
    1- كريم الوجه المرطب L’or de Vie من Dior.
    2- مزيل ماكياج العينين 2Clean to be true من Givenchy.
    3- لوشن الترطيب Source de Rose من Terry.
    4- من Fekkai مجموعة Au Naturel للعناية بالشعر.
    5- كريم محفز للتسمير Dior Bronze Auto Bronzant من Dior.
    6- كريم للعناية بالشعر Real Control من Redken.
    7- تونر Success Future من Guerlain.
    8- كريم التسمير الذاتى Delicious Self Tanning Cream من Clarins.
    9- آيلاينر Laque Liner من Lancôme.
    10- Gentle Foaming Cleanser من Clarins.
    11- قلم تحديد الحواجب Eye brow Pencil من Clarins.
    12- Look out Liquid Eyeliner من Mikyaji.
    13- كريم الجسم Fleur de Vanille من L’Occitane.


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 3:42 pm