الأفوكاتو المصرى

اهلا بك زائرنا الكريم يشرفنا انضمامك الينا ومشاركتنا
الأفوكاتو المصرى

اسلاميات ،، تعارف ،، افلام،، البومات ،، برامج ،، استشارات قانونيه ،، مجالات متعددة

مساحة إعلانية مساحة إعلانية مساحة إعلانية مساحة إعلانية مساحة إعلانية مساحة إعلانية مساحة إعلانية

It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad

TvQuran

    أوباما يكشف عن رؤيته للبرنامج الفضائي

    شاطر

    I'm alive
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 118
    نقاط : 320
    تاريخ التسجيل : 03/05/2010
    العمر : 41

    أوباما يكشف عن رؤيته للبرنامج الفضائي

    مُساهمة من طرف I'm alive في الإثنين مايو 10, 2010 2:35 pm



    من المنتظر أن يعلن الرئيس الأميركي، باراك أوباما، رؤية إدارته لبرنامج الفضاء الأميركي خلال زيارة يقوم بها إلى فلوريدا الخميس، وفقاً لوثائق قدمها مسؤول في البيت الأبيض لـCNN.
    وجاء في الوثائق أن الإدارة الأميركية "ملتزمة بالمنهج الجديد لرحلات الفضاء المأهولة، وستعمل على زيادة ميزانية وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" بحدود ستة مليارات دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، من أجل الشروع في هذه الاستراتيجية الطموحة، التي ستعزز تطوير التقنيات وزيادة إمكانية الوصول إلى الفضاء، وتقلل تكلفة الرحلات المأهولة، وتساعد على خلق آلاف فرص العمل."
    وبحسب الوثائق، فإن مستقبل ناسا يتضمن تحديثاً لمركز كينيدي الفضائي بعدة مليارات من الدولارات، وزيادة دور القطاع الخاص والصناعات الفضائية التجارية، وخلق الآلاف من فرص العمل وبالتالي توفير رحلات مأهولة للمريخ.
    ويأتي هذا الأمر في وقت تستعد فيه ناسا لإنهاء رحلات مكاكيك الفضاء بحلول نهاية العام الجاري، مع بقاء ثلاث رحلات مجدولة.
    كما تأتي بعد أن ألغى أوباما برنامج إدارة بوش للقمر، وهو المشروع الذي أنفقت عليه ناسا حتى الآن حوالي 9.5 مليار دولار من أجل تطوير صواريخ الجيل القادم ومركبات فضائية جديدة.
    أما خطط أوباما فسوف تحول بعضاً من التمويل إلى برنامج رحلات مأهولة لناسا، بما في ذلك رحلات تتضمن روبوتات إلى الكواكب الأخرى.
    وتفيد الوثائق أن الاستراتيجية الجديدة ستكون مكلفة وتحتاج فيها ناسا إلى مزيد من الأموال وإلى وظائف جديدة وإلى قضاء رواد الفضاء مزيد من الوقت في الفضاء الخارجي، بالإضافة إلى مزيد من الاستثمار في مجال الابتكار.
    غير أنه سينجم عنها كذلك برنامجاً عملياً وتشغيلياً أطول زمناً بالنسبة لمحطة الفضاء الدولية، وكذلك إلى قدرات إطلاق جديدة ينبغي توفرها في وقت قريب.
    وكانت ميزانية أوباما قد هدفت إلى تخفيف الإنفاق على بعض المشروعات غير الضرورية، من أجل التركيز على توفير المزيد من فرص العمل، وهو ما يلغي برنامج ناسا لاستكشاف النجوم، والذي يطمح إلى إرسال رواد الفضاء إلى القمر من جديد لحلو عام 2020.
    ويحاول هذا البرنامج دراسة إمكانية تأسيس مستوطنات بشرية على سطح القمر، عن طريق إرسال رحلات مكوكية إلى الفضاء، والتي ستتوقف بحلول سبتمبر/أيلول المقبل.
    وكانت ناسا قد أرسلت أول رائد فضاء إلى القمر في 1969، ومن ثم قامت بإرسال ست رحلات إلى القمر ضمن برنامج أبولو.
    وكان يوم الثاني عشر من إبريل/ نيسان قد صادف ذكرى مرور 49 عاماً على انطلاق أول إنسان إلى الفضاء الخارجي.
    ففي مثل هذا اليوم من عام 1961، حملت سفينة الفضاء السوفيتية "فوستوك"، وتعني "الشرق"، بالعربية، رائد الفضاء الروسي يوري غاغارين، إلى الفضاء الخارجي.
    واستمرت رحلة غاغارين إلى الفضاء حوالي ساعة و48 دقيقة، وشكلت بداية سباق أمريكي سوفيتي نحو إطلاق بشر إلى الفضاء الخارجي، حيث توالت بعدها رحلات رواد الفضاء إلى أن هبط الإنسان على القمر، وبات الأمر منذ ذلك الوقت عادياً.

    <table style="border-width: 0px;" dir="rtl" id="table2" border="1" width="100%"><tr><td style="border: medium none;" width="80%"></td></tr></table>

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 3:32 pm