الأفوكاتو المصرى

اهلا بك زائرنا الكريم يشرفنا انضمامك الينا ومشاركتنا
الأفوكاتو المصرى

اسلاميات ،، تعارف ،، افلام،، البومات ،، برامج ،، استشارات قانونيه ،، مجالات متعددة

مساحة إعلانية مساحة إعلانية مساحة إعلانية مساحة إعلانية مساحة إعلانية مساحة إعلانية مساحة إعلانية

It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad

TvQuran

    جمالك فى موسم الصيف من قمة رأسك حتى أظافر قدميك فى عشر أسئلة وإجابتها

    شاطر

    I'm alive
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 118
    نقاط : 320
    تاريخ التسجيل : 03/05/2010
    العمر : 41

    جمالك فى موسم الصيف من قمة رأسك حتى أظافر قدميك فى عشر أسئلة وإجابتها

    مُساهمة من طرف I'm alive في السبت مايو 08, 2010 5:15 pm



    فيما يلى إجابات شافية على كل أسئلتك الجمالية فى موسم الحر، والتى تتلخص فى 10 أسئلة مع 10 إجابات تتعلق كلها بجمالك هذا الصيف، كل ما تحتاجين لمعرفته حول المظهر والإطلالة الجميلة، من قمة رأسك حتى أخمص قدميك ..

    لمساعدتك على استغلال فترة الصيف، وضعنا لك فيما يلى إجابات من خبراء على أكثر الأسئلة شيوعاً والتى تتعلق بالجمال والاستمتاع بالصيف.
    دللى نفسك، وتزيَنى، وتمتعى باللياقة والاستعداد، وأحصلى على الاشراق اللازم فى موسم الحر.
    س&ج1: لسوء الحظ، أنا واحدة من هؤلاء الأشخاص الذين يحتاجون إلى وضع الماكياج طوال الوقت، حتى على الشاطئ، هل هناك مستحضرات تجميل مقاومة للحرارة والرطوبة؟
    يقول خبير تصفيف الشعر والماكياج فى لوس أنجلوس إيريك بيرنارد: "إن أفضل ماكياج للصيف والشاطئ هو الذى يوحى بأنك لا تضعين أى ماكياج.

    ويمكنك تحقيق ذلك بكل سهولة، حتى عندما تكونين على الشاطئ، مع الصبغات والألوان المقاومة للماء.
    وإذا كنت بحاجة إلى جعل لون بشرتك موحداً، يمكنك أولاً البدء بوضع كريم أساس ذى عامل وقاية من الشمس مثل كريم Almost Makeup SPF 15 من Clinique المقاومة للماء والتعرق.
    أو يمكنك اختيار كريم أساس Outlast Liquid Makeup من Cover Girl أو Lasting Finish Make Up من Rimmel. وإذا كنت بحاجة إلى تغطية الهالات السوداء، جربى Effacernes Waterproof Protective Undereye Concealer من Lancome، المتوفر بأربعة ألوان.
    من ثم ضعى لوناً فاتحاً على الخدين، وننصحك بتجربة مستحضر Pinch Your Cheeks من Origins بلون جديد جداً هو الأحمر المرجانى، Color Wash من Nars.
    وهو أحمر خدود سائل يدوم لساعات وساعات. وأخيراً، ضعى مسحة من اللون على الرموش وننصحك باستخدام ماسكارا Clean Lash Tint الجديدة من Neutrogena.
    س&ج2: ما الأفضل للحصول على لون برونزى سريع، مستحضر على شكل بودرة، أم سائل؟
    للحصول على إطلالة طبيعية بأكبر قدر ممكن، يفضل خبير التجميل إيريك بيرنارد المستحضرات السائلة لأنها تمتزج بشكل صحيح على الجلد.

    وننصح باستخدام Sun Smooched Bronzer من Ramy Beauty Therapy الذى يحتوى على مستخلص الشاى الأخضر والمتوفر بالظلال الفاتحة، والمتوسطة، والداكنة، كما ننصح باستخدام All Over Bronzing Gel SPF 15 من Bobbi Brown.
    فقط ضعى أياً منهما على بشرتك، ومن ثم استخدمى أصابعك أو اسفنجة (الأسهل بالنسبة لك) لوضعه على بشرتك، استمرى فى إضافة المزيد من الطبقات حتى تحصلى على اللون المطلوب.
    ويقول بيرنارد إن اللون يصبح جزءاً من بشرتك، ولن يعلم أى شخص أنك تضعين مستحضراً برونزياً.
    أما البودرة فلها مكانتها أيضاً. حيث يقول إن بإمكانك استخدامها حينما تكون السرعة ضرورية، ولكن عليك دائماً أن تحضرى بشرتك أولاً بمرطب خفيف لتفادى جفاف بشرتك.
    جربى Pressed Powder Bronzer من Scott Barnes أو Cheekers Bronzer من CoverGirl وكلاهما يعطيانك لمسة نهائية مطفأة غير لامعة.
    وإذا كنت تفضلين الحصول على لمسة نهائية لامعة، جربى بودرة التسمير ذات اللمعان الخفيف مثل Essence Face Accents in Bronze Glow من Aveda Petal أو Irreele Soleil Silky Bronzing Powder من Chanel، أو True Bronze Shimmering Tones Bronzing Powder من Clinique.
    س&ج3: هل أنا بحاجة لتغيير الشامبو الذى استخدمه مع تغير الفصول؟
    تقول أخصائية الشعر ريتا هازان، صاحبة صالون "ريتا هازان" فى نيويورك: "فى الصيف يجب التغيير إلى شامبو ألطف، إن لم تكونى تستخدمين شامبو خفيفاً.

    وتضيف: "فى الشتاء، تتعاملين مع شعر جاف، ولكن فى الصيف، يمكن أن يكون للعرق، والماء المالح، والكلور، والشمس الآثار الضارة نفسها الموجودة فى الأصباغ الكيميائية، لذا يجب استخدام شامبو ألطف للحفاظ على شعرك لامعاً وناعماً."
    وننصحك هنا باستخدام Finesse BeautiFullVolume shampoo and conditioner.
    س&ج4: أريد عطراً خفيفاً للصيف. فبماذا تنصحوننى؟
    كما تغيرين منتجات العناية بالشعر والبشرة مع تبدل المواسم، عليك تغيير عطرك أيضاً. إن كريمات الجسم، وغسول الاستحمام والشامبوهات، وملطفات الشعر المعطرة بعطرك المفضل توفر خيارات رائعة فى الوقت الحالى.

    كما هى حال رذاذات أو بخاخات الجسم المعطرة، وهى أخف من منتجات العطر التقليدى. توضح آن غوتليب، خبيرة للعطور فى نيويورك: "إن الحرارة تجعل أى رائحة تضعينها أكثر قوة، ويعمل العرق مثل البخاخ الذى ينقلها من جسمك."
    أما العطور الجيدة التى يمكن استعمالها خلال أشهر الصيف فإنها تتضمن The Healing Garden Body Mists الذى يقدم عطوراً متنوعة مثل اللافندر فى Lavender therapy Relaxation والشاى الأخضر Green Tea therapy Enlightening و Summer Waters Refreshing Fragrance Sprays كلها من Estee Lauder، وثلاث عطور كلاسيكية أخرى من الشركة نفسها هى Beyond Paradise و Pleasures، و Beautiful كل منها بعطر أخف، مع إضافة الضبار لإضفاء النضارة على البشرة، وعطر Watermist Collection من Donna Karan.
    س&ج5: تصبح بشرتى دهنية بدرجة كبيرة فى الطقس الحار. هل هناك ما يمكننى فعله لإبطاء ما تنتجه من دهون؟
    للقيام بتعديل سريع، ورخيص نسبياً، تنصح الدكتورة آريل كاوفار فى هذا الشأن: "ضعى قناعاً من الطين أو أمسحى وجهك بغسول قابض مصنوع للبشرة الدهنية، وكلاهما سيعملان على تخليصك من الدهن الزائد ويعطيانك بشرة خالية من اللمعان لمدة أربع ساعات.

    جربى Pure Simplicity Neem Pore Refining Face Mask من Bath & Body Works أو Morning Burst Energizing Astringent من Clean & Clear أو Ultra Ace-Fighting Cleansing Wipes من Clearasil".
    وتقول كاوفار أيضاً: "إذا وجدت أن هذه الطرق لم تكن ذات فائدة، ولا يشكل المال مشكلة لديك، فيمكنك اللجوء إلى العلاج باللايزر لتقليل الدهن الزائد لتصبح بشرتك عادية لمدة تصل تقريباً إلى ستة أشهر.
    ويعمل اللايزر من خلال تسخين وإتلاف الغدد الدهنية لفترة مؤقتة، مما يؤدى إلى إبطاء إنتاج الدهون بدرجة كبيرة.
    توقعى أن تحتاجى من أربع إلى ست جلسات. ولكن، كما هى الحال مع كافة العمليات التى تجرى باللايزر، فإذا كنت تخططين إلى الخروج إلى الشمس، يجب أن تستخدمى واقياً للشمس مع عامل حماية SPF 30 على الأقل.
    س&ج6: كيف يمكننى التخلص من البثور الحمراء والبيضاء التى تغطى ذراعى؟
    هذه البثور عبارة عن مرض يصيب الجلد يسمى التقرن الشعرى، وهو شائع لدى الأشخاص المصابين بالأكزيما أو ذوى البشرة الجافة جداً. ويظهر على الجزء العلوى من الذراعين، وعلى الجزءين العلوى والخلفى من القدمين، ويكون على شكل بثور صغيرة جافة (نتيجة لبويصلات الشعر المغلقة).

    ويمكن للتقشير اليومى والكريمات التى تحتوى على مرطب الألفا هايدروكسايد مثل Intensive Repair Lotion من Eucerin Plus أن تساعد على التخفيف منها.
    وقد تبدئين بملاحظة الفرق بعد أسابيع قليلة من استخدام الكريم. تجنبى الدعك، لأنه قد يثير الجلد.
    والخبر الجيد هو أن التقرن الشعرى يكون أقل وضوحاً فى الصيف عندما يكون الجو رطباً، لذا فإن تغير الطقس إضافة إلى العناية المنتظمة يمكن أن يكونا كافيين للتخلص من هذه الحالة بصورة مؤقتة.
    س&ج7: هل أنا بحاجة إلى منتجات الوقاية من الشمس لشعرى؟
    تقول الدكتورة ليزلى باومان، مديرة الأمراض الجلدية والتجميل فى جامعة ميامى، نعم، إنها تساعد على إعاقة تسرب الأشعة فوق البنفسجية، التى يمكن أن تضعف خصلات الشعر ولونه.

    اختارى الأنواع التى تستخدم على الشعر كله، مثل Technician Glaze من Frederic Fekkai أو Professional Sunshine Cream Spray من Wella System.
    وإذا كنت على الشاطئ، احمى شعرك وجسمك فى الوقت ذاته مع Sun Protection Spray for Body/Hair SPF 16 من Shiseido.
    حيث يمكن لعبوته البخاخة أن ترش فى كافة الإتجاهات، حتى خلال حمل العبوة بالعكس، وهو تماماً ما تريدينه للوصول إلى الجزء الخلفى لرأسك وكتفيك.
    س&ج8: مهما فعلت، يبدو أنه لا يمكننى الحصول على تسمير ذاتى خال من الخطوط. ما الخطأ الذى أقترفه؟
    أكثر الأخطاء شيوعاً التى يقترفها الناس عند محاولة الحصول على لمعان مزيف يتضمن وضع كريم التسمير على البشرة الرطبة جداً أو الجافة جداً، وكلاهما يمكن أن يسبب الخطوط، خطوة أخرى غالباً ما نتخطاها، وهى تقشير البشرة أولاً تحت ماء بارد، فالماء الساخن يستنزف الرطوبة من الجلد.

    ثانياً، ضعى كريم جسم خفيفاً (تجنبى الكريمات الدهنية) على بشرتك، واتركيه بضع دقائق حتى يتخلل البشرة.
    جربى Aloe Cool & Fresh Lotion من Vaseline Intensive Care.
    "إن قيامك بذلك يؤمن لك سطح بشرة ناعماً ومتساوياً"، كما توضح ميليندا تينس، خبيرة فى صالون ومنتجع زانو فى باتافيا.
    "ولا تضعى كريم التسمير الذاتى داخل حمام رطب. امسحى الكريم وأصابعك متشابكة معاً، حيث يمكن للأصابع المتباعدة أن تترك خطوطاً خلفها".
    إن نوع كريم التسمير الذاتى الذى تختاينه يمكن أن يساعد كذلك فى منع ظهور لونين، حيث أن الكريمات أسهل من الرغوة، وننصحك هنا باستخدام Build-a-Tan Gradual Sunless Tanning Face SPF 15 من Neutrogena، الذى يسمح لك بالحصول على اللون تدريجياً من خلال استعماله عدة مرات.
    س&ج9: أظافر قدمى شاحبة لا لون فيها. كيف يمكننى أن أجعلها جاهزة لارتداء الصندل؟
    تقول جان آرنولد، المؤسسة المشتركة لمركز "كرياتيف نايل ديزاين" فى سان دييغو، عليك أولاً تحديد سبب شحوبها. فإذا كان لوهن أظافرك مائلاً إلى الأصفر، فعلى الأرجح أن هذا نتيجة لوضع ألوان طلاء داكنة.

    حيث تتكون البقع من الصبغات التى تظل على الظفر. إن عدم صبغ الأظافر واستخدام صاقل الأظافر يمكن أن يبعد اللون الأصفر عن أظافرك، جربى Professional Buffer Block من Sephora.
    ثم تأكدى دائماً من وضع طبقة أساسية تحت الطلاء، للمساعدة على منع ظهور البقع الصفراء فى المستقبل.
    إذا كانت أظافرك شاحبة وخشنة، فالإحتمالات هى أنك تعانين من عدوى فطريات الأظافر الشائعة، أو البكتيريا، التى يمكن أن تحول لون الأظافر إلى الأخضر ومن ثم إلى الأزرق.
    ويمكن انتقال هذين النوعين من العدوى من شخص إلى آخر أو من ظفر إلى أخر.
    والسبب هو أن العناية الصحية الملائمة، وعلى الأخص فى النوادى أو الصالونات، أمر فى غاية الأهمية، السبب الآخر لشحوب لون الأظافر هو وجود رضوض أو جروح فى الظفر يمكن أن تفتح المجال أمام دخول الفطريات ونموها.
    ولمعالجة هذه المشكلة عليك مراجعة طبيب الجلد حيث يمكن أن يصف لك علاجاً مناسباً مثل العلاجات المضادة للفطريات.
    س&ج10: هل يمكننى استخدام واقى الشمس الخاص بى الذى اشتريته العام الماضى؟ لقد استخدمته مرة أو مرتين فقط.
    نعم، يقول الدكتور ويليام ب. كولمان، أستاذ الطب السريرى لأمراض الجلد فى مركز علوم الصحة فى جامعة تولان فى نيو أورليانز: "بعد عام، قد يفقد واقى الشمس بعض قوته، ولكن بدرجة خفيفة، لا تعادل أكثر من عامل واحد للحماية من الشمس."

    ومن أجل التحاليل على هذه الدرجة، يمكن دائماً شراء منتجات وقاية من الشمس بعامل حماية مرتفع مثل 45 أو أعلى.
    ومع ذلك، يجب التخلص من القنينة إذا انفصل الكريم، وهى إشارة على أنه بدأ يفسد.
    إذا كنت تبحثين عن واق جديد للإستخدام اليومى، جربى الكريم الجديد Dual Nature Face Protection SPF 15 من Aveda، وهو كريم خال من الدهون يحمى من أشعة الشمس فوق البنفسجية أ، وب، ويحتوى على مضادات تأكسد مع مستخلص بذرة عباد الشمس وفيتامينات أ، وج، وى.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 11:24 pm