الأفوكاتو المصرى

اهلا بك زائرنا الكريم يشرفنا انضمامك الينا ومشاركتنا
الأفوكاتو المصرى

اسلاميات ،، تعارف ،، افلام،، البومات ،، برامج ،، استشارات قانونيه ،، مجالات متعددة

مساحة إعلانية مساحة إعلانية مساحة إعلانية مساحة إعلانية مساحة إعلانية مساحة إعلانية مساحة إعلانية

It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad

TvQuran

    رشاقة بدون حرمان ولا أنظمة قاسية

    شاطر

    I'm alive
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 118
    نقاط : 320
    تاريخ التسجيل : 03/05/2010
    العمر : 41

    رشاقة بدون حرمان ولا أنظمة قاسية

    مُساهمة من طرف I'm alive في السبت مايو 08, 2010 2:34 pm

    السر في لقيمات اللفت والبنجر
    تلاحظين بعد فترة من اتباعك بالحمية أنك مصابة بالاكتئاب ، ويشير الأطباء إلى أن هذا الشعور ناتج عن قلة النشويات والسكريات في الجسم ، الأمر كان أسوأ قبل عام 2005 حيث كانت أنظمة الرجيم العالمية تركز على منع النشويات والحلويات في معظم أيام الأسبوع مما كان يحدث اكتئاب وضيق لمن يقوم بهذه الرجيمات، وكان رائد هذه النظم هو دكتور / اتكنز . ولكن مع مضى السنوات ثبت فشل هذه الأنظمة بنسبة 95% ذلك لأن نزول الوزن السريع مع الحرمان الشديد يؤديان إلي حدوث توقف تام في النزول بعد عدة أشهر يتبعه زيادة سريعة في الوزن تتخطى الوزن المبدئي .


    ولأن عالم الحميات الغذائية اختلف الآن وأصبح هناك مثلاً أنواع من الريجيمات يدخل فيها الشيكولاتة والأيس كريم، تعددت النظريات العلمية المعتمدة على تكوين الأنظمة الغذائية الخاصة بخفض الوزن، ويعد د. محمد الهاشمي صاحب إحدى تلك النظريات (نظرية الهاشمي لنشيط الدهون البنية) والمعتمدة في الأساس على علم اللقيمات الذي أسسه .

    ما هي الدهون البنية؟

    تنقسم الأنسجة الدهنية في جسم الإنسان إلي دهون صفراء ودهون بنية :

    الدهون الصفراء :

    وهي التي نعرفها جميعاً وتسبب زيادة الوزن وتضخم البطن ( الكرش ) والأرداف وقد يزيد وزن هذه الدهون الصفراء في بعض الحالات على 100 كيلوجرام .
    وهي دهون تخزن الطاقة ولكنها ضارة جداً إذا زادت على 20 كيلوجرام


    الدهون البنية


    التوت والفراولة لتنشيط الدهون البنية
    لقد اكتشفها العلماء منذ أعواماً قليلة ومعظمنا لم يسمع عنها.
    عندما قام العلماء بتصوير بعض الأطفال من حديثي الولادة بالكاميرات الحرارية فوجدوا لديهم عدة نقاط حرارية أسفل العنق وبين الكتفين وبدراسة هذه النقاط وجودا أنها نوعاً من الدهون التي تمتلئ بالميتوكوندريا وهي مكونات داخل الخلايا تعتبر الشعلات الحارقة للسعرات وهذه السعرات تختزن عادة على هيئة دهون صفراء أي أننا إذ استطعنا زيادة كمية الدهون البنية فأننا نكون بذلك ساعدنا على إنقاص الوزن بسرعة كبيرة .

    المشكلة الرئيسية التي واجهها العلماء هي أن الدهون البنية تتناقص بعد أعوام قليلة من الولادة فبعد أن كان وزنها 500 جرام عند حديثي الولادة يصبح وزنها في أفضل الحالات حوالي 50 جرام عند الإنسان البالغ . ولم يحدد العلماء حتى وقتنا هذا الأسباب التي تؤدي إلي هذا التناقص الشديد ولو عرفت هذه الأسباب وعرف أسلوب تنشيط وزيادة وزن الدهون البنية لتم القضاء على السمنة المفرطة في أسرع وقت ممكن .

    نظرية الهاشمي

    بعد دراسات علمية مستفيضة للدكتور محمد الهاشمي، وضع افتراضية أن هذه الدهون البنية تتناقص بسبب تلوث البيئة من أغذية بها هورمونات ومبيدات حشرية وبسبب تلوث الهواء بأول وثاني أكسيد الكربون وبسبب تلوث الماء بمخلفات المصانع .
    وعلى أساس هذه الافتراضية قام الهاشمي بوضع برنامج لتنشيط هذه الدهون البنية وتم نشرة على الانترنت في الصفحة الطبية المخصصة له على موقع أمريكان كرونيكل العالمي بتاريخ : 9إبريل 2008 و 19إبريل2008 تحت عنوان Brown Adipose Tissue Regeneration

    في السطور التالية يقدم لكِ د. الهاشمي نصائح جيدة للتخلص السريع من الوزن:
    1- عليكِ كثرة تناول اللقيمات من الأنواع التي تحتوى على مادة ( الانثو سيانين )، لأنها من أقوى مضادات الأكسدة، مشيراً إلى أنه إذا كان تلوث البيئة عامل أساسي في ضمور الدهون البنية فإن تنشيطها سيكون باستخدام مضادات الأكسدة ولذلك ينصح مرضى السمنة بتناول لقيمات من ( الباذنجان – البنجر – اللفت – التوت – الفراولة – الكريز ) ، فهي ولا سر التناقص السريع للوزن.
    2- استخدمي الدمبلز عدة مرات كل يوم لتحريك الأكتاف وأسفل العنق، وذلك لتنشيط الدهون البنية .
    3- استخدمي الماء الفاتر بين الأكتاف عدة دقائق كل يوم في فصل الصيف، وذلك لأن الدهون البنية تنشط مع البرودة .
    واليوم وبعد مرور حوالي عام على نظرية الهاشمي لتنشيط الدهون البنية Brown Adipose Tissue Regeneration التي أعلنها في 9 إبريل 2008 ، أعلن علماء كنديون أن استخدام الماء الفاتر يؤدي فعلاً إلي تنشيط الدهون البنية وإلي تناقص الوزن، كما أفاد علماء من الولايات المتحدة بأن تناول التوت البري يساعد على تنشيط الدهون البنية .

    للمعلومات بالتفصيل عن تنشيط الدهون البنية أو التواصل مع د. الهاشمي أدخلي على http://satietyspot.com ، أو اقرأي كتاب "علم اللقيمات"


    عدل سابقا من قبل I'm alive في السبت مايو 08, 2010 2:47 pm عدل 1 مرات

    shaheen
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 24
    نقاط : 42
    تاريخ التسجيل : 02/05/2010
    العمر : 31
    الموقع : مصر

    رد: رشاقة بدون حرمان ولا أنظمة قاسية

    مُساهمة من طرف shaheen في السبت مايو 08, 2010 2:39 pm

    موضوع هايل
    تسلم الايادى lol!

    I'm alive
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 118
    نقاط : 320
    تاريخ التسجيل : 03/05/2010
    العمر : 41

    رد: رشاقة بدون حرمان ولا أنظمة قاسية

    مُساهمة من طرف I'm alive في السبت مايو 08, 2010 2:48 pm


    أتمنى الإفادة للجميع بإذن الله

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 1:12 pm